شباب صيدله الاسلاميه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» اقرأ هذا الدعاء لو لمرة واحدة في حياتك]
طقوس احتفائية العيد بمنطقتك اومدينتك؟؟؟؟ Empty20/1/2013, 07:58 من طرف محمد كريم

» sudan index
طقوس احتفائية العيد بمنطقتك اومدينتك؟؟؟؟ Empty8/12/2012, 00:27 من طرف zetaworld

» من أفضل الكتب التي قرأتها في حياتي
طقوس احتفائية العيد بمنطقتك اومدينتك؟؟؟؟ Empty6/12/2012, 20:27 من طرف محمد المصطفى

» برنامج للإعداد للبورد الامريكي في تخصص الاورام
طقوس احتفائية العيد بمنطقتك اومدينتك؟؟؟؟ Empty30/11/2012, 09:17 من طرف ronarona

» برنامج للإعداد للبورد الامريكي
طقوس احتفائية العيد بمنطقتك اومدينتك؟؟؟؟ Empty29/11/2012, 10:14 من طرف ronarona

» انك صيدلاااااني ...
طقوس احتفائية العيد بمنطقتك اومدينتك؟؟؟؟ Empty18/5/2012, 17:20 من طرف Nezo

» سلااااااااااااام
طقوس احتفائية العيد بمنطقتك اومدينتك؟؟؟؟ Empty16/5/2012, 19:33 من طرف Nezo

» BNF 61 . . download
طقوس احتفائية العيد بمنطقتك اومدينتك؟؟؟؟ Empty12/5/2012, 04:16 من طرف basma

» أخيراً..أول موقع وجدته لكتب الصيدلة فقط-ليس أي كتب أخرى- مجانا حمل أكتر من400 كتاب
طقوس احتفائية العيد بمنطقتك اومدينتك؟؟؟؟ Empty29/4/2012, 05:23 من طرف Mohamed kamal

طقوس احتفائية العيد بمنطقتك اومدينتك؟؟؟؟

zezo
ahmed amin
Orwa Abdelmonim
wad.omer
8 مشترك

طقوس احتفائية العيد بمنطقتك اومدينتك؟؟؟؟ Empty طقوس احتفائية العيد بمنطقتك اومدينتك؟؟؟؟

مُساهمة  wad.omer 2/12/2009, 03:36

ما هي اهم طقوس العيد من الصباح والصلاة و............
اتمني تفاعل الجميع لنقل ثقافات وعادات كل بلد
وتسلموا يا رائعين
كل عام وانتم بخير
wad.omer
wad.omer

رقم الدفعه : 12

طقوس احتفائية العيد بمنطقتك اومدينتك؟؟؟؟ Empty رد: طقوس احتفائية العيد بمنطقتك اومدينتك؟؟؟؟

مُساهمة  Orwa Abdelmonim 2/12/2009, 15:05

إممممم ( دلالة علي التفكير العميييق جدا ) .. الطقوس السودانية هي ذاتا منذ القدم نفس الروتين مع بعض الرتوش التي تتفاوت من منطقة لأخري .. هناك من يسافرون و يعيدون خارج مناطقهم عند أهلهم .. طبعا حمام الصباح ثم الصلاة ومباركة العيد لمن حولك من مصلين وجيران .. ثم الجائزة الكبري وهي ذبح الخروف واكل المرارة النية ( مهما تثقفنا لا يمكننا ترك هذه العادة ) وزيارة الأهل والأحباب .. هذا ما نفعلة في منطقتنا ..
Orwa Abdelmonim
Orwa Abdelmonim
مشرف عـــام
مشرف عـــام

رقم الدفعه : seventh

http://www.ma3arif.ba7r.org

طقوس احتفائية العيد بمنطقتك اومدينتك؟؟؟؟ Empty رد: طقوس احتفائية العيد بمنطقتك اومدينتك؟؟؟؟

مُساهمة  ahmed amin 2/12/2009, 15:31

موضوع جميل

طيب نحن من الصباح في العيدين بنمشي نقعد في (التايه) والتايه يعني محل الاجتماع للافطار في رمضان واي زول بجيب زلابيا وشاي من البيت واي زول بيشرب من شاي جارو وبنمسك اي زول جاي حايم ونشربو الشاي والزلابيا

بعد داك برنامج الحمام والصلاة والخروف ذي ما قال عروه والمراره والكلوة النيه وهكذا
ahmed amin
ahmed amin
مشرف عـــام
مشرف عـــام

رقم الدفعه : 9

http://goansport.net

مُساهمة  zezo 3/12/2009, 06:31

انا ملاحظ انو الناس مركزه على موضوع الحمام ده بزياده ما هو كلنا بنستحمى وكل يوم ولا انتو من ذوات الحمام العيدي فقط
تسمع في الحمام اغنيه(الليله عيد يا وله)
zezo
zezo

رقم الدفعه : التاسعة

مُساهمة  Orwa Abdelmonim 3/12/2009, 14:28

هاهاهاهاهاهاهاهاهاها .. عليك خفة دم يا زيزو ما شفتها قبل كدا أبدا تنفع ممثل كوميدي .. حمام العيد يختلف عن أي حمام تاني لسبب بسيط وذلك لأنه يرتبط بحدث مميز يحدث مرتين فقط في السنة وهذا الحدث المميز هو صلاة العيد .. وكذلك الحال بالنسبه لصلاة الجمعة والتي أيضا تمتاز بحمامها الخاص بها .. فهمت وجهة نظرنا ولا لسع أشرح أكتر ...
Orwa Abdelmonim
Orwa Abdelmonim
مشرف عـــام
مشرف عـــام

رقم الدفعه : seventh

http://www.ma3arif.ba7r.org

مُساهمة  diaa sabawy 3/12/2009, 15:36

في ناس مادوروا العيد عشان حمامو دا الواحد منهم يقول ليك خلاص جا العيد لي برودا(برودا أي حمامو)شوفتو كيف؟؟؟؟ طقوس احتفائية العيد بمنطقتك اومدينتك؟؟؟؟ Lol طقوس احتفائية العيد بمنطقتك اومدينتك؟؟؟؟ Lol طقوس احتفائية العيد بمنطقتك اومدينتك؟؟؟؟ Lol طقوس احتفائية العيد بمنطقتك اومدينتك؟؟؟؟ Lol
diaa sabawy
diaa sabawy

رقم الدفعه : 11

مُساهمة  السيسي الحكيم 3/12/2009, 18:12

بالنسبه لي احمد امين و عروه ما ورونا منطقتهم الي حكولنا طقوسهم فيها واعتقد ان دا ضروري

المهم نرجع لموضوع العيد وطقوسه عندنا ف مدينه دنقلا العامره

انا ما حاقد اقلكم اني بصحي بدري و بعد داك امشي امسك الفرشه باليمين و المعجون بالشمال من نهايتو واضغط المعجون برفق حتي تخرج الماده من قدوم الانبوبه بعد داك اتسوك وبعد السويك طبعا ح اتوضا(امال امشي الصلاه بدون وضو)وبعد داك امشي صلاه الفجر ولما ارجع امشي اخش الحمام عشان استحمي طبعا حمامي دا حمام روتيني كل يوم مش من عيد لعيد زي ناس كدا lol! lol! lol!

وما حاقعد اقولكم اني بعد الحمام امشي البس الجلبايه الجديده والسروال الجديد وال... الجديد يعني كلو جديد في جديد وشرط عندي يكون كلو ابيض في ابيض الا الشبشب يكون اسود وبعد داك اخت الريحه

وما ضروري اقلكم بعد ما اتجهزت اول حاجه اعملها امشي ابارك العيد لاحلي واجمل وارق والطف واحن ام ف الدنيا الي هي امي انا ...وبعد داك طبعا ابارك لباقي ناس البيت كلهم
وبعد ما اباركلهم امشي اشرب الشاي وانا بفضل الشاي يكون بخبيز معمول ف البيت ما جاهز

طبعا الكلام الفوق دا كلو ما ضروري يمكن بتعملوهو كلكم ودي ما تعتبر حاجه بتميز عشان اقولها يعني

لكن المهم اننا بعد داك نمشي(انا وابوي واخواني الاتنين) صلاه العيد وطبعا ف الصلاه بتلاقي عدد كبير من اهل البلد وتعيد عليه

وقبال ما نرجع البيت نخرم علي بيت العمات ونعيد عليهم
ولما نرجع البيت نلقي اعمامنا كلهم جو البيت الي هو البيت الكبير بتاع العيله

وبعد داك نمشي نقبل علي كبش الفداء ويدبح بالسنه طبعا ما فجيخ وخنق ساي..طبعا البيدبحو ويقطعو ديل الرجال اما الحريم عليهم يبهرو ويدخلو ف الفرن(طبعا في دنقلا عندنا حلات افران.دي بتكون معموله من الطين ما حقت غاز يعني)واثناء الدبح والقطيع يقوم واحد من السغار الي هو انا ف الغالب اقوم اجهز المنقد(الكانون)واجهز الفحم واقوم اعمل احلي شيه كتصبيره للناس لحد ما يجي الفطور و نفطر (وبرنامجنا فطور بس يعني ما في غدا) وبعد داك نتونس شويه ونشرب الشاي الاخضر او الشامبيون(البيبسي سابقا) حسب كيفك يعني
وبعد داك كل واحد يفرتق بيتم
و اليوم التاني والتالت بيكونو برضو في نفس بيت العيله وفطور بس

طبعا نحن بنختلف شويه مع بعض العائلات ف دنقلا
ديل يكونو كل يوم في بيت يعني ما بيفضلو يقضو التلاته ايام ف بيت العيله وبعض العائلات بيكون برنامجها فطور وغدا وديل برنامجهم احلي طبعا

طبعا لو دايرني افصلك اكتر يا ود عمر اديني خبر بس انا حاسي اني معطكم حبتين .. شان كدا نكتفي بكدا
السيسي الحكيم
السيسي الحكيم

رقم الدفعه : 11

مُساهمة  نادر جسوووووووور 3/12/2009, 20:13

موضوعكم جميل جدا بس السودانيين ديل برنامجنا واااااااااحد رغم اختلاف المناطق بس في الاعياد اهم شي اللمة

نادر جسوووووووور

رقم الدفعه : 8

مُساهمة  zezo 3/12/2009, 23:17

طبعا يا جماعه العيد يميزه عن باقي ايام السنه صلاة العيد فبتلقى ناس كتيره ملتزمه بالذهاب لصلاة العيد تسأله ليه يقوليك دي الحاجه الوحيده الي بتخليني اشعر بالعيد اصلوا العيد ده بقى بتاع الشفع, يلبسوا جديد وياكلوا الحلويات ويتفسحوا لكن انحنا هم الخروف الي بقى سعره بقرابة دفعة اولى لعربيه فوق راسنا والضباحين الي بقوا يتعززوا ويفتشليهم زي الحاجه السمحه ولمن تلقاهم يقوليك بملء فمه اضبحليك ب50الف ويسالك مش انت الي تسالوه: وين عدتك؟ويجيب هو وليس انت: والله يا حاج ما عندي عده لكن اسال ناس بيتكم بيكون عندهم سكين سنينه (زي كأني غبت عن ناس بيتنا 500 سنه عشان اكون ما عارف عندنا سكين ولا لأ)
طبعا انا بقول الكلام ده لانو السنه دي ضبحنا خروفنا برانا لحمنا في بيتنا وقروشنا في جيبنا ويا بخت الي شال الجلد لانو فيه كترت لحم............... خليها ساي
عيد المدن مختلف عن عيد غير المدن (ما عايز اقول الاقاليم) عيد الخرطوم حلو لكن هادي زياده عن اللزوم
انا عايز اسال سؤال وين راحت روح العيد الي بقى بتاع شفع؟ وارجوا الاجابه lol! lol! lol!
zezo
zezo

رقم الدفعه : التاسعة

مُساهمة  HUSSAM 4/12/2009, 06:49

عيد الضحية أعده الله عليكم بالخير والبركات
I love you I love you I love you
والله يمكن البرنامج واحد عند السودانيين اوف

أكيد بيجتمع فيهو الاهل والأصحاب وبرنامج صلاة العيد وسك ومتسك مع الخروف والحبل وين ويجيك جارك ما عندكم ساطور Embarassed والكلام ده وموالفطور ولا الغداء لأنه بتكون فيهو مراسيل الله يخرجنا منها Laughing

ورح العيد من سنة لسنة بتتغير البيسافر للحج أو للعمل أو الدراسة بيفقد ناس كانو بيرسمو للعيد بهجة و زمان كان العيد أحلى خاصة حياة الأسرة الكاملة ما في زول غايب عنها بيكونوا مجتمعين على حدث ما بيتكرر إلا سنة لسنة .

وفي حاجة تانية قطيعة الأرحام دي شالة ريحة العيد نهائي

لو صـفت قلوب الناس بترجع روح العيد زي

سنين زمـــــــان وتنسى الحقد والكراهية.

flower flower flower

H U S S A M
HUSSAM
HUSSAM

رقم الدفعه : 5

http://www.google.com

مُساهمة  wad.omer 13/12/2009, 04:05

شكرا حتي يكمل الشكر
تفاعل هايل
العيد في منطقتي مختلف ؟؟؟؟؟
العيلفون
طبعا بعد المسواك
والصلاة
نتجهز كلنا ونتجه لاكبر ساحة بالمدينةوتبدا طقوسنا فالجميع ينتظر شيخ الجامع العتيق الذي ياتي ويصطحب معه كل منى يسكن وراءه وجواره في حالة من مديح منظوم للعيد والحجيج
وصل الموكب.....
والصلاة والخطبة وتكاتف وتعانق بصورة غير طبيعية وطلب العفو والدعاء باجمل وارق الامنيات وتبدا الاتصالات بالمغتربين وارسال التهاني والمعايدات
يمر الموكب راجعا متوج بالزغاريد والتكبير وطبعا ازعاج الاطفال بالالعاب النارية
نمشي البيت وتبدا المشاوي والشرابيت واكرام الضيف شربوت بااااااااااااااااااارد ومركز
ماتمشوا بيعد والله ما مخمر

دامت الافراح ودمتم زينة كل عيد
wad.omer
wad.omer

رقم الدفعه : 12

- مواضيع مماثلة